في حال الزيارات المُرتَّبة مُسبقًا، الرجاء الاتصال هاتفياً والترتيب لموعد مع مُقدِّم الخدمة الطبية الذي تختاره. يرجى التكرُّم بإبراز البطاقة الشخصية لدى وصولك، فهي أهم خطوة عند زيارة مُقدِّمي الخدمات، نظراً لكون البطاقة ضرورية للتعرُّف على هويّتك ومن نطاق التغطية ضمن البرنامج. ويحتاج المواطنون الذين يستخدمون خدمات "صحة" أثناء زيارتهم الأولى إبراز بطاقة الهوية القطرية لمُقدِّم الخدمات الصحيَّة وتفاصيل عناوينهم، والتي يمكن معرفتها من خلال اللوحة التي يضعها مركز نظم المعلومات الجغرافية على جدران البيوت في كافة أنحاء الدولة.
عندها يمكن لمُقدِّم الخدمة مُطالعة التفاصيل الخاصة بك والتحقق منها ومن نطاق التغطية، ليقوم بالإجراءات الضرورية قبل أن تتوجه إلى موعدك مع الطبيب أو أية إجراءات طبية لازمة. يُرجى العلم بأن هناك فحوصات طبية مشمولة تلقائياً بالتغطية التأمينية ضمن الموعد، بينما تتطلب بعض الإجراءات والفحوصات الأكثر تعقيداً موافقة من شركة التأمين. وقد تحتاج إلى العودة لاحقاً لإجراء تلك الفحوصات أو الإجراءات بعد الحصول على موافقة شركة التأمين عليها.
أما في حالات الطوارئ، فنرجو منك زيارة قسم الطوارئ لدى مُقدِّم الخدمات الطبية واتباع الإجراء ذاته للتحقق من الهويَّة.